للرجل كيف تختار مستحضرات العناية بالشعر ؟


للرجل كيف تختار مستحضرات العناية بالشعر ؟

الرجل العصى هو الذى يجيد فن اختيار مستحضرات العناية بالشعر الخاصة بة لتتناسب مع طبيعة شعرة وتصفيفة الشعر الذى يريدها ،وسواء اردت ان تغير من طلتك بالحصول على قصة شعر مختلفة او اردت الحصول على كريم او مستحضر خاص بعلاج القشرة او التقصف او جفاف شعرك فينصح بقراة الموضوع بعناية قبل ان تشترى الماركات العالمية بدون فائدة .
قائمة بمزايا وعيوب مستحضرات العناية بالشعر:
أولا- موس الشعر:
معظم الرجال يفضلون الاعتماد على موس الشعر، باعتباره يتناسب مع مختلف الإطلالات ويحافظ على تصفيفة الشعر، كما أنه يمتاز بامكانية استخدامه على الشعر الجاف أو الشعر الرطب.
عند استخدام الموس مع الشعر الرطب، فإنه يعطي الشعر لمعانا ونضارة، أما عند وضع الموس على الشعر الجاف، فإنه يقوم برفع الشعر وتحديد التصفيفة وتثبيتها بشكل يجعله طبيعيا، بل إنه يجعل الشعر كثيفا وكأنه يضيف طبقات إضافية للرجل، كما أنه يتيح لك تغيير تصفيفة شعرك بكل سهولة دون الحاجة لغسله من جديد، ولكن العيب فية هو السعر الغالى جدا
اذا كنت من عشاق التصفيفات البسيطة والإطلالات الطبيعية الهادئة، فإن الموس هو الاختيار الأمثل لك أيا كان نوع شعرك، ويمكنك في ذلك تقليد إطلالات النجم الآسترالي كريس هيموورث – بطل فيلم Thor – والذي يعتمد على استخدام كمية بسيطة من الموس على شعره الجاف بصفة شبه يومية، كما يستخدمه النجم جيمس فرانكو.
ثانيا- كريم الجل:
يحظى كريم الجل بشعبية واسعة بين الرجال لأنه يحافظ على تصفيفة الشعر كما هي لساعات طويلة، كما أنه لا يضر بالشعر، وهو الاختيار الأول للنجمين براد بيت و جون هام.
ويمتاز كريم الجل بأنه يرطب الشعر ويجعله نضرا لعدة أيام، ولكن احذر أن تنتقي الأنواع الرخيصة من كريم الجل لأنها تحتوي على نسبة من الكحول، وهو ما يجعل الشعر جافا ويعرضه للتقصف والسقوط ويتسبب في جفاف فروة الرأس والإصابة بالقشرة.
مشكلة كريم الجل أن بعض الرجال يحتاجون لكميات كبيرة منه لتثبيت التصفيفة مما يجعل الشعر دهنيا ولزجا بشكل غير مرغوب فيه.
ثالثا بخاخ الشعر :
لا يتم استخدامه بصفة أساسية للحصول على تصفيفة معينة، ولكنه مثبت رائع للتصفيفة النهائية، فهو يجعل شعرك كثيفا ويضفي عليه طبقة لامعة تجعله صحيا وطبيعيا، وهو الاختيار الأول للنجوم جورج كلوني وليوناردو دي كابريو وخافيير بارديم.
الأنواع الجيدة من بخاخ الشعر تتضمن في مكوناتها عناصر للحماية من أشعة الشمس وليست لها رائحة نفاذة، ويفضل نثره على الشعر الرطب، ولكن يمكن استخدامه أيضا مع الشعر الجاف.
الأنواع الرديئة من رذاذ الشعر تشبه الى حد كبير في رائحتها الكولونيا ذات الرائحة النفاذة، كما أنها تتسبب جفاف الشعر وتجعدة على المدى الطويل .
رابعا الكريم المعطر للشعر:
تمتاز الكريمات المعطرة للشعر بقدرتها على الترطيب واضافة لمعة محببة للشعر، بالإضافة إلى جعل رائحته طيبة، لكنها ليست الاختيار الأمثل للحصول على التصفيفة نفسها، وهو الاختيار الأول للنجم برادلي كوبر.
فالكريمات المعطرة للشعر عنصر مكمل لكريم التصفيف الأساسي، لكن يمكن استخدامها بمفردها مع الشعر القصير خاصة اذا كان الغرض الحصول على تصفيفة بسيطة تظهر بها لساعات قليلة.
لا يجوز استخدام كمية كبيرة من أجل الحصول على التصفيفة المناسبة حتى لا يجعل شعرك دهنيا ولزجا، فاذا كان شعرك طويلا أو تبحث عن تصفيفة متميزة لساعات طويلة فابتعد عن الكريم المعطر، واختر كريم تصفيف من نوع آخر.
يعيب الكريم المعطر، أنك ستحتاج لغسل شعرك جيدا عقب كل إطلالة لك.
اخيرا عليك باختيار منتجات العناية بالشعر الخالية من الكحول بالاضافة الى انة يفضل ان تحتوى تلك المنتجات على عناصر واقية من اشعة الشمس حتى لا تسبب الجفاف للشعر وتحصل على مظهر مميز وجذاب بسهولة .

تعليقات