هل مشروب الشكولا الساخنة يعطي الطاقة للجسم




هل مشروب الشكولا الساخنة يعطي الطاقة للجسم
مع إنخفاض درجات الحرارة وشدة البرد في فصل الشتاء قد تبحثين عن مشروبات ساخنة ولذيذة لتمد جسمك بالطاقة والدفء الذي يجعلك تتحملين تقلبات البرد وتغيراته، وقد يكون أفضل ما يقدم في هذا الجو كوبا من الشيكولاتة الساخنة , فهو لذيذ غني بالطاقة , و لكن هل تقتصر فائدة الشيكولاتة الساخنة على طعمها اللذيذ فقط؟
يؤكد الخبراء أن الشيكولاتة الداكنة تمنح الجسم نشوة عالية من السعادة، ومزاجا جيدا وقوة حركية، شريطة أن يكون فيها ما لا يقل عن 70 % من الكاكاو.
ولا تقتصر فوائد الشيكولاتة على المزاج الجيد والطاقة فقط، فقد أكد الخبراء أنها لها فوائد خاصة بالعلاقات الزوجية، وزيادة الرغبة، كما ذكرت دراسة حديثة أن قالب صغير من الشيكولاتة وخاصة السوداء لا يتعدي‏7‏ ملليجرامات يومياً ربما يكون سبباً في خفض ضغط الدم لمن يعانونه، فضلا عن تراجع معدلات إصابة مرضي القلب بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، وأمراض القلب.
ويشير الخبراء إلى أن الشيكولاتة السوداء تقلل من الرغبة في تناول المزيد من الحلويات الأخرى وحتى الأطعمة المالحة ‏,‏ وتلك التي تحتوي على مواد دهنية مشبعة، مضيفين أن الشيكولاتة ليست طعاماً صحياً فقط ولكنها تعطي الشعور لمن يتناولها بالشبع، لذا فهي لا تشكل خطورة على المرأة ورشاقتها، لا بل يبدو أنها تقدم للمرأة تحديداً طاقة إيجابية وتقلل من أخطار الإصابة بعدد من الأمراض الشائعة عند المرأة.
ويذكر الخبراء أن أهمية الشيكولاتة باتت واضحة مؤكدة ضرورتها الصحية والهامة لبناء الجسم , فهذه الحلويات لن تخزن في الخلايا الدهنية مسببة انسداد الأوردة أو الإصابة بالسرطان بل لها فوائد جسمانية أخرى لا يمكن الاستغناء عنها.

تعليقات